التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ورشة عمل إعلامية يشارك فيها مدونين من الديوانية تسعى لتطبيق مبادرة الشفافية الدولية للصناعات الاستخراجية

فنار/الديوانية / تحسين الزرگاني
تسعى منظمات المجتمع المدني في الديوانية لتفعيل وتطبيق مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية في العراق، لينال العضوية الكاملة خلال العام الحالي بعد رفعه مستوى الشفافية في تعاملاته مع ثروته النفطية.



وذكرت رئيسة منظمة أوان للتوعية وتنمية القدرات فريال الكعبي أن “مشاركتها مع جمعية الإغاثة الوطنية لإقامة ورشة عمل إعلامية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية في المحافظة، تهدف إلى نشر الوعي وبناء القاعدة الرصينة بالتواصل مع المواطنين من خلال البرامج القادمة والتي سيكون للصحافة والإعلام دورا بارزا فيها بغية تفعيل دوره في الوقوف للدفاع عن ثرواته ومصدر رفاهيته”.
وأوضحت أن “العراق عضو مرشح في مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية ويسعى لنيل العضوية الكاملة فيها من خلال تطبيقه لبنودها على الواقع ، من خلال حماية ثروته النفطية من آفة الفساد المالي والإداري”.


من جهتها أكدت المدونة الناشطة نورس الشباني على “أهمية دور الصحفيين والإعلاميين والمدونين في نشر مفاهيم مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية وخصوصا النفط والغاز، اللذان يعدان من العوامل الأساسية لتامين الرخاء الاقتصادي والتماسك الاجتماعي ، فيما لو اعتمدنا المعايير الحقيقية للشفافية والمسائلة والإدارة”.
وأردفت “أن غياب الشفافية في كثير من البلدان النامية والغنية بالثروات التي رافقت عمليات استخراجها شتى أنواع الفساد ، لتنعكس على التنمية واتساع مظاهر الفقر والأمية والبطالة في المجتمع”.
وبينت الشباني أنها “ستعمل بمشاركة زملائها المدونين الذين شاركوا في الورشة على نشر الوعي بين المواطنين من خلال مدوناتهم والنزول إلى الشارع في برامج تبين فائدة وأبعاد المبادرة التي ترمي إلى تحقيق الرفاه الاجتماعي للمواطن العراقي”.


أكمل بقية المقال هنا http://fanarnews.com/?p=26034

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.