التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تبحث الأصوات الصاعدة عن مشاريع صغيرة للتدريب على وسائل إعلام المواطن لدعمها Rising Voices Call for Proposals for Citizen Media Outreach

آخر موعد لإرسال المشاريع: الجمعة، 3 فبراير / شباط من العام 2012 الساعة 11:59 مساء على توقيت جرينيتش.
جزء كبير من مهمة مشروع الأصوات الصاعدة هو دعم ورعاية المجتمعات الغير ممثلة تمثيلاً جيداً حتى تأخذ فرصتها الكاملة في المشاركة في استخدام أدوات الإعلام الرقمي، وهذا هدف المنح الصغيرة التي نقدمها لمشاريع إعلام المواطن. قدمت هذه المنح الصغيرة منذ عام 2007 فرصة للأفراد، والمجموعات والشبكات المحلية وغيرها من المنظمات، التي ليس لديها التمويل الكافي، لتكون قادرة على تعليم الآخرين استخدام هذه الأدوات، وعلى تقديم الدعم المستمر لهم.
يسر مشروع الأصوات الصاعدة الإعلان عن فتح الباب لتقديم المشاريع للحصول على المنح الصغيرة حتى 4000$ دولار أمريكي للمشاريع على مستوى العالم.
من يحق له التقدم
هذه الفرصة متاحة أمام كل من المنظمات غير الحكومية والأفراد، ونشجع أيضاً الشراكة بين المنظمات والأفراد.


التفاصيل هنا http://ar.globalvoicesonline.org/2012/01/12/17381/


Application Deadline: Friday, February 3, 2012 at 11:59 PM GMT
A major part of Rising Voices' mission to support and nurture underrepresented communities so that they can begin to take full advantage of participatory digital media tools has been our microgrants for citizen media outreach projects. Since 2007, these small grants provide an opportunity for individuals, grassroots groups, networks, and other organizations without significant access to larger funding to be able to pass along knowledge by teaching others in their community in the use of these tools, as well as to provide ongoing support.
Rising Voices is pleased to announce the 2012 open call for microgrant proposals, and we are currently accepting project proposals for funding up to $4,000 USD for global projects.
Who is Eligible to Apply
This funding opportunity is open to private individuals, groups, and non-governmental organizations (NGOs).


أمثلة للمشاريع المحتملة تشمل ما يلي:
تنظيم ورش عمل يقدم فيها خبراء المدونين المحليين التدريب والمساعدة للمشاركين من المجتمعات الغير ممثلة مما ينتج شبكة دعم محلية.
العمل مع مجتمع للسكان الأصليين لتعليم وتشجيع الأجيال الجديدة منهم لاستعمال تويتر للاتصال مع الآخرين كطريقة للحفاظ على وتشجيع لغتهم الأصلية على الإنترنت.
في إطار شراكة مع المكتبة المحلية في مختبر الحاسب الآلي لتدريب أفراد المجتمع على مسح وتوثيق للقضايا والمشاكل المحلية التي تؤثر على المنطقة واقتراح حلول لها. وتدريبهم على إنشاء مدونة جماعية للخروج بهذه المحادثات لتصل إلى مدى أوسع.
تنظيم سلسلة من مسيرات التصوير الرقمي حيث يتاح للمقيمين توثيق حياتهم وحياة مجتمعهم وإنشاء مجموعة تصوير على فليكر.
تعليم المقيمين كيفية تسجيل وتحرير التسجيلات الصوتية على برنامج Audacity لإنشاء بودكاست مجتمعي يكون متاح على الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية توزيعه على محطات الراديو المحلية ليصل إلى مدى واسع.

Examples of potential projects may include:
Organizing a citizen media “boot camp” with experienced local bloggers to train and mentor participants from underrepresented communities that will result in a local network of support.
Working with an indigenous community to teach and encourage new generations to begin to use Twitter to connect with others as a way to preserve and promote their native language online.
Partnering with a local library with a computer to lab to invite community members to discuss local problems and solutions, and train them how to create a group blog to take these conversations to the wider community.
Organizing a series of digital photography group walks where residents can document life in their community together and create an online Flickr photography exhibit.
Teaching local residents to record and edit audio recordings on Audacity for a community podcast that can be uploaded online, as well as distributed to local radio stations for a wider reach.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.