المتابعون

السبت، 3 ديسمبر، 2011

افتتاح دورة مجانية على الإنترنت في الصحافة العلمية .. وسفرة الى افغانستان! Online Course in Science Journalism.. & fellowship to Afghanistan

افتتاح دورة مجانية على الإنترنت في الصحافة العلمية

بإمكان الصحفيين المشاركة في دورة مجانية على الإنترنت تقدم باللغات العربية والصينية والانكليزية والفرنسية والبرتغالية والاسبانية والتركية.
يقدم الاتحاد العالمي للصحفيين العلميين و SciDev.Net دورة في الصحافة العلمية تم إنتاجها من قبل الصحفيين والمدربين في جميع أنحاء العالم.
تتضمن الدورة مواضيع ذات صلة للمبتدئين والمحترفين في الصحافة العلمية، كيفية العثور على قصص وعلى البحوث، تغطية التقارير العلمية والسياسية المثيرة للجدل، وفضح الادعاءات الكاذبة، وكيفية تحضير القصة وتحريرها وأكثر من ذلك.
دورة التعليم الذاتي جاهزة للاستخدام من قبل الصحفيين المحترفين وطلبة الصحافة والأساتذة. يتألف كل درس من محاضرة إلكترونية مع أسئلة وأمثلة للتعلم الذاتي وواجبات.
لمزيد من المعلومات، انقر هنا.




زمالة صحفية للمراسلين والمدونين الى هايتي وليبيريا وأفغانستان

تشمل مهمات التغطية على التدوين وكتابة 12 مقالاًوتحرير وإنتاج أفلام الفيديو القصيرة. بإمكان الصحفيين في جميع أنحاء العالم التقديم، لكن يجب أن يجيدوا اللغة الإنكليزية.
الإجراء الوحيد للتقديم هو تحميل فيديو مدته 60 ثانية على موقع يوتيوب يشرح لماذا تعتقد أنك ستكون مراسلاً دولياً جيداً.. استخدام "PDT’s Best Fellowship Ever" كعنوان للفيديو.
انشر طلبك عبر الفيديو قبل 14 كانون الأول/ ديسمبر.
لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers