التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فتح باب التقديم لمسابقة ماراثون الأفكار في قمة عرب نت التحول الرقمي ٢٠١٢ Announcing Arabnet 2012


للسنة الثالثة على التوالي، ينظم عرب نت، أكبر تجمع للمهنيين ورواد الأعمال في قطاعي الويب والموبايل، قمة عرب نت الرقمية 2012 التي ستنطلق فعالياتها من 27 مارس وتستمر لغاية 31 منه.
وللمرة الأولى، سيضاف إلى فعاليات القمة "يوم القطاعات" الذي سيتناول التكنولوجيات المعتمدة حول العالم في القطاعات التقليدية كالسياحة والصحة والمصارف وغيرها للبقاء في الصدارة. وسيتخلل القمة حفل توزيع جوائز عرب نت وذلك لإبراز الإنجازات في حقلي الويب والموبايل في العالم العربي. وتتضمن فئات الجوائز "أفضل تطبيق للموبايل"، "أفضل حملة على الشبكات الإجتماعية"، "أفضل موقع إلكتروني"، وغيرها...



أما يومي المطور، في 27 و28 مارس، فسيحتويان على ورش عمل يقيمها مطورون محترفون، بالإضافة إلى عدد من المسابقات لتفعيل التحدي بين المشاركين. وبالنسبة ليومي المؤتمر الأساسيين، 29 و 30 مارس، فسيتخللهما جلسات حوارية لأكثر من 100 متحدث محلي وعالمي لمناقشة أحدث المواضيع في الإنترنت والموبايل منها الخدمات بحسب الموقع، الشراء الجماعي، الإعلان والتسويق الرقمي، تطبيقات الموبايل، الألعاب، البيع الإلكتروني بالتجزئة، إلخ...


ويشمل المؤتمر أيضاً مسابقات عرب نت السنوية، وهي "ماراثون الأفكار" و"عرض الشركات الناشئة". وسيحظى المشاركون النهائيون من أرجاء المنطقة بفرصة لتقديم أفكارهم أو شركاتهم أمام المستثمرين ورعاة الأعمال والمطورين. يمكنكم تقديم طلباتكم إبتداءاً من اليوم على  www.arabnet.me/conference/summit/entrepreneurs



هل لديك فكرة جيدة لمشروع على الويب أو الموبايل؟
لقد حان الوقت لبلورة فكرتك الرقمية. ما عليك إلا أن تتقدم بها إلى قمة عرب نت الرقمية 2012 من خلال مباراة "ماراثون الأفكار" الذي يقدم فيه المشاركين أفكارهم أمام الحاضرين وتحت الأضواء في عروض سريعة متتالية مدة كل منها دقيقتين وهناك بإمكانك أن تثبت أن فكرتك مبتكرة وقابلة للتطبيق وذات إمكانيات تجارية. وسيمنح الفائزون بالمراتب الثلاثة الأولى جوائز مادية بالإضافة إلى إجتذابهم لإهتمام المستثمرين والمطورين وحاضنات الأعمال. لا تدع هذه الفرصة تفوتك. شارك لتكتشف مدى جدوى أفكارك.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.