التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حماية (الحجي) رئيس مجلس محافظة القادسية يعتدون بالضرب المبرح على الصحفي والمدون تحسين الزركاني

تحسين يتسلم شهادة دورة "التدوين من اجل المستقبل"
رغم ان الاعلاميين والصحفيين والمدونين في العراق لم يطالبوا بربيع ولا خريف ولم يرفعوا شعارات "الشعب يريد ولا يريد" إلا ان الاغتيال والخطف والاعتداء والتهديد هو المكافئة التي تنتظرهم دوماً في عراقهم الجديد والاعلام الجديد الذي يحاولون تكبيله من خلال سن قانون جرائم المعلوماتية والانترنت...
ظن الصحفيين ان الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي هي نافذتهم نحو الحرية فإذا بالصحفي تحسين الزركاني يطرد من صحيفة "ديوانية الغد" لأنه اضاف تعليقاً ساخراً على الموضوع الذي نشر على الفيسبوك بعنوان "ديوانستان قمعستان".

المشكلة لم تنتهي عند هذا الحد فقد سبقها محاولة تكميم للأفواه وتهديدات وغلق اذاعة صدى الديوانية لبثها أغاني العندليب الاسمر فيما يشير الى ان بعض اعضاء مجلس المحافظة من عشاق كوكب الشرق. وللمزيد عن هذا الموضوع اقرأ هنا.
واستمرت بعدها محاولات النيل من الاخ تحسين الزركاني واخرها حين ذهب مع مجموعة من الصحفيين والاعلاميين لتغطية نشاطات البلدية فإذا بحرس رئيس مجلس المحافظة - حجي - جبير الجبوري يعتدون عليه بتهمة تحرشه بإحدى النساء! ويقول الزميل تحسين الزركاني: "لقد تعرضت إلى الضرب المبرح وكان حماية رئيس المجلس يحاولون إخراجي من مكان النشاط وينقلوني إلى سيارة، الا أنني لم ارضخ وتم ضربي بشكلٍ قاسي من قبل أكثر من عشر من رجال الحماية، وحاولت الاستنجداء برئيس المجلس الذي سمع صوتي لكنه لم يبالي وازدادت الركلات والضربات نحو وجهي وجسمي وهذا حالي في المستشفى."
ويذكر ان الصحفي تحسين الزركاني قام برفع دعوى قضائية ضد حماية - الحجي - رئيس مجلس المحافظة فيما نفى الأخير.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.