التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"ديوانستان قمعستان" مقالة قُمع كاتبها ومن أضاف تعليقاً عليها .. وإذاعة تغلق بسبب العندليب

إذاعة صدى الديوانية أول إذاعة محلية بثت دروساً لتعليم التدوين في العراق لذا كافئها مجلس محافظة الديوانية بقرار إغلاقها.
وعلى اثرها كتب الصحفي منتصر الطائي مدير تحرير صحيفة "ديوانية الغد" مقالاً ساخراً بعنوان - خربشات طائية - "ديوانستان قمعستان(2)" انتقد فيه قرار اغلاق الإذاعة فكان قرار مجلس محافظة القادسية طرده من الصحيفة هو ونائب رئيس التحرير الصحفي والمدون تحسين الزركاني الذي كانت جريمته انه علق على المقال بكل حرية معبراً عن رأيه وناقداً لما حدث.
ولفت الزرگاني الى أن شخصا مغرضا قام باختراق الحسابات الالكترونية الشخصية وحجب التعليقات ليعكس التضامن مع الطائي وهو أمر مستبعد، مؤكدا أنه وباقي الصحفيين والإعلاميين الأحرار متضامنون ضد قرار قمع الحرية وتكميم الأفواه.

من جهته بين الصحفي منتصر الطائي إن "مجلس المحافظة قرر رفع توصية الى محافظ الديوانية لكتابته مقال ساخر عن الحكومة المحلية أثر غلق إذاعة الصدى على موقع الفيسبوك وتعليق حسين الزرگاني بشكل ساخر أيضا هو ما أخذ بمجلس المحافظة لرفع توصية وفصله من إعلام المحافظة". وقد كشف الطائي عن "إتصال هاتفي لاحد مستشاري المحافظ يدعوه أما أن يتعذر من مجلس المحافظة أو يدعي إن حسابه الألكتروني مخترق على الفيسبوك وهو ما لم يقبل به الطائي"، معتبرا ذلك سياسة لقمع الكلمة "بحسب تعبيره.


 * بعدها أصدر مجلس محافظة الديوانية قرارا جمد فيه قرار غلق إذاعة الصدى المحلية التي اغلقت بسبب صوت العندليب الذي يزعج الآذان التي تعودت على سماع نعيق الغربان.


متضامنين:

وأشاد الطائي بموقف الزميل بسام هاني الذي يعمل بصفة مراسل في جريدة “ديوانية الغد”بموقفه البطولي والشجاع الذي أعلن من خلاله ترك العمل بالجريدة وخروجه منها بمجرد خروج الطائي والزركاني، معللا خروجه بأن الطائي والزركاني لم يخطئا وجريمتهما أنهما انتقدا بعض التخبطات والقرارات غير المسؤولة بكل حرية، فيما كانت مساعي المجلس باتجاه تكميم أفواه الصحفيين المهنيين.
كما وأشاد أيضا بموقف الزميل ضياء المهجة الذي حوّل اسم “كوب جريدة ديوانية الغد” على صفحة التواصل الاجتماعي الـ ”facebook” الى”كروب شباب احرار الصحافة” تضامنا مع الزركاني والطائي اللذين خرجا من الجريدة، في إشارة إلى أننا كل الصحفيين المهنيين مع الطائي والزركاني ما داما مع حرية الكلمة والتعبير.
كما يتضامن "مدونون عراقيون" مع زملائهم في الديوانية ومع كل الصحفيين والمدونين الأحرار العالم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.