التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محو الأمية الرقمية في الجامعة الامريكية بيروت وتطبيق عملي للربيع العربي AUSACE 2011: Social media changing how we access information

تشرّف برنامج الدراسات الإعلامية في الجامعة الأميركيّة في بيروت باستضافة المؤتمر السنوي ال16  للجمعية  العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال, حول دور وسائل الإعلام الجديد في المجتمع العربي ومحو الأمية الرقمية الإعلامية, وسبق ان عرفت بالمؤتمر (هنا) وشارك فيه ثلاثة مدونين من العراق هم (قيس قزاز, حيدر حمزوز, دينا نجم).
@Qais Qazaz: "the deeper you use social media skills, the more journalistic skills you apply to the process. (agreed) #AUSACE2011"
AUSACE 2011: Social media changing how we access information 
11/2/2011
In the wake of the Arab Spring, the use of social media has changed the way news is reported around the world, according to a host of speakers at AUB’s annual international media conference.
Organized by AUB’s Media Studies program, “Digital Media and Literacy” brought together influential figures from across the globe to participate in the 16th annual international Arab-United States Association of Communication Educators (AUSACE) conference held on October 26-31, 2011.

The conference focused on the role of digital and social media in the Arab Spring uprisings and in changing journalism and media education, civil society and activism.
حيدر حمزوز يرتدي العلم العراقي في كل المؤتمرات
مؤتمر لمحو الأمية الرقمية الإعلامية
يناقش المؤتمر السادس عشر لـ"الجمعية العربية الأميركية لأساتذة الاتصال" عددا من الموضوعات المتصلة بالإعلام الرقمي ودوره في الحياة المعاصرة في ظل ما يشهده العالم العربي في الوقت الحالي من حراك فيما أصبح يعرف بـ"الربيع العربي".
ويشارك في هذا المؤتمر أكثر من ٢٥٠ محاضرا وصحفيا وناشطا من مختلف أنحاء العالم يقدمون بحوثهم ويعرضون تجاربهم على مدى أربعة أيام من العمل المكثف تنتهي في ٣١ من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ويتركز النقاش هذا العام حول "الاتجاهات الجديدة لمحو الأمية الرقمية والإعلامية"، علما بأن المؤتمر يعقد سنويا في دولة عربية, ويعقد كل أربع سنوات في الولايات المتحدة الأميركية.
البرنامج
أما برنامج الجمعية لهذا العام فيتضمن ورشتي عمل تتمحور الأولى حول دور الصحافة في الدول التي تشهد تحولات، والثانية على كيفية إيصال المعلومات بطرق أمينة للناشطين الإعلاميين في مجال الاجتماع.
وقد تنوعت العناوين لتحيط بأغلب ما يمكن أن يتعلق بآليات تحقيق الهدف المنشود, فكان من ضمنها "أثر الإعلام والرقميات على الشباب والمجتمع"، و"الإعلام الرقمي والسياسات، والفضاء العام"، و"الإعلام الاجتماعي والربيع العربي".
كما شملت العناوين التالية: "الأنشطة الرقمية والتغيير السياسي"، و"سياسة الإصلاح الإعلامية الجديدة"، و"الإعلام الاجتماعي في العراق"، و"الصحافة والجماعات المهمشة، ودور الإعلام الجديد"، و"الإنترنت والشباب العربي والتواصل الرقمي"، و"تأثير الإعلام الرقمي على حرية الصحافة"، و"تعاطي الإعلام التقليدي والحديث مع الثورات العربية".

كما قام المدونين العراقيين بحملة خلال المؤتمر للتضامن والمطالبة باطلاق سراح المدون المصري علاء عبد الفتاح المسجون في مصر
@MoustafaAyad: Iraqi bloggers @ #AUSACE2011 denounce the use of arbitrary and illegal laws of #SACF that ensnared @alaa and silence dissent like in #Iraq
وبعد المؤتمر بيوم واحد حدثت اشتباكات بين طلبة الجامعة الامريكية في بيروت وتدخل حمايات تيار المستقبل ورجال الحريري.
في تطبيق عملي للربيع العربي!



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.