المتابعون

الأحد، 6 نوفمبر، 2011

محو الأمية الرقمية في الجامعة الامريكية بيروت وتطبيق عملي للربيع العربي AUSACE 2011: Social media changing how we access information

تشرّف برنامج الدراسات الإعلامية في الجامعة الأميركيّة في بيروت باستضافة المؤتمر السنوي ال16  للجمعية  العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال, حول دور وسائل الإعلام الجديد في المجتمع العربي ومحو الأمية الرقمية الإعلامية, وسبق ان عرفت بالمؤتمر (هنا) وشارك فيه ثلاثة مدونين من العراق هم (قيس قزاز, حيدر حمزوز, دينا نجم).
@Qais Qazaz: "the deeper you use social media skills, the more journalistic skills you apply to the process. (agreed) #AUSACE2011"
AUSACE 2011: Social media changing how we access information 
11/2/2011
In the wake of the Arab Spring, the use of social media has changed the way news is reported around the world, according to a host of speakers at AUB’s annual international media conference.
Organized by AUB’s Media Studies program, “Digital Media and Literacy” brought together influential figures from across the globe to participate in the 16th annual international Arab-United States Association of Communication Educators (AUSACE) conference held on October 26-31, 2011.

The conference focused on the role of digital and social media in the Arab Spring uprisings and in changing journalism and media education, civil society and activism.
حيدر حمزوز يرتدي العلم العراقي في كل المؤتمرات
مؤتمر لمحو الأمية الرقمية الإعلامية
يناقش المؤتمر السادس عشر لـ"الجمعية العربية الأميركية لأساتذة الاتصال" عددا من الموضوعات المتصلة بالإعلام الرقمي ودوره في الحياة المعاصرة في ظل ما يشهده العالم العربي في الوقت الحالي من حراك فيما أصبح يعرف بـ"الربيع العربي".
ويشارك في هذا المؤتمر أكثر من ٢٥٠ محاضرا وصحفيا وناشطا من مختلف أنحاء العالم يقدمون بحوثهم ويعرضون تجاربهم على مدى أربعة أيام من العمل المكثف تنتهي في ٣١ من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ويتركز النقاش هذا العام حول "الاتجاهات الجديدة لمحو الأمية الرقمية والإعلامية"، علما بأن المؤتمر يعقد سنويا في دولة عربية, ويعقد كل أربع سنوات في الولايات المتحدة الأميركية.
البرنامج
أما برنامج الجمعية لهذا العام فيتضمن ورشتي عمل تتمحور الأولى حول دور الصحافة في الدول التي تشهد تحولات، والثانية على كيفية إيصال المعلومات بطرق أمينة للناشطين الإعلاميين في مجال الاجتماع.
وقد تنوعت العناوين لتحيط بأغلب ما يمكن أن يتعلق بآليات تحقيق الهدف المنشود, فكان من ضمنها "أثر الإعلام والرقميات على الشباب والمجتمع"، و"الإعلام الرقمي والسياسات، والفضاء العام"، و"الإعلام الاجتماعي والربيع العربي".
كما شملت العناوين التالية: "الأنشطة الرقمية والتغيير السياسي"، و"سياسة الإصلاح الإعلامية الجديدة"، و"الإعلام الاجتماعي في العراق"، و"الصحافة والجماعات المهمشة، ودور الإعلام الجديد"، و"الإنترنت والشباب العربي والتواصل الرقمي"، و"تأثير الإعلام الرقمي على حرية الصحافة"، و"تعاطي الإعلام التقليدي والحديث مع الثورات العربية".

كما قام المدونين العراقيين بحملة خلال المؤتمر للتضامن والمطالبة باطلاق سراح المدون المصري علاء عبد الفتاح المسجون في مصر
@MoustafaAyad: Iraqi bloggers @ #AUSACE2011 denounce the use of arbitrary and illegal laws of #SACF that ensnared @alaa and silence dissent like in #Iraq
وبعد المؤتمر بيوم واحد حدثت اشتباكات بين طلبة الجامعة الامريكية في بيروت وتدخل حمايات تيار المستقبل ورجال الحريري.
في تطبيق عملي للربيع العربي!



LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers