التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ندوة في بروكسل ومؤتمر في الجامعة الامريكية في بيروت "غير مُمولة" وموقع ONISLAM بانتظار مساهماتكم

الاتحاد الأوروبي يستضيف ندوة حول وسائل الإعلام الاجتماعيةالموعد النهائي للتقديم:
07/10/11

يستضيف مجلس الاتحاد الأوروبي ندوة حول تأثير وسائل الاعلام الاجتماعية في الصحافة. ستتم تغطية الحدث عبر المدونات.
وقد أثر تزايد أهمية وسائل الإعلام الاجتماعية على كل من الصحفيين وجمهور الاتصالات في مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.
ستقارن الندوة أفضل الممارسات وتحاول الوصول إلى فهم أفضل للظروف الجديدة التي يمكن أن يعمل بموجبها الصحفيون والجمهور.
سوف تستكشف الندوة أيضاً سبل تحسين التفاعل بين الصحفيين والجمهور العام في واقع جديد في بيئة عملهم.سيكون الحدث الذي سيعقد 09:30 حتي 2:00 في قاعة الصحافة التابعة لمجلس الاتحاد الأوروبي، شارع دي لا لوي 175 ، 1048 بروكسل.
مفتوحة للجميع، والصحفيين والمدونين والاتصالات العامة، وخبراء من الاتحاد الاوروبي الاتصالات هي موضع ترحيب خاص للمشاركة والمساهمة في المناقشة.
وسيتم تدوين الحدث بشكل حي وسيكون النقاش متاحاً على هذه الصفحة على الإنترنت. الهاش تاغ على تويتر سيكون #eusmj
The growing importance of social media has affected both journalists and public communicators in EU institutions and Member States. How do we address this evolution?
During the seminar, we aim to compare best practices and seek a better understanding of the new conditionsunder which journalists and public communicators work.
The seminar will also explore ways of improving interaction between journalists and public communicators in the new reality of their work environment.
Practical information
The event will take place in the press room of the Council of the European Union, Rue de la Loi 175, 1048 Brussels. Coffee and a sandwich lunch are being offered to participants.
It is open to all, but journalists, bloggers, public communicators, and EU communication experts are particularly welcome to participate and contribute to the debate.
Live blogging will be provided during the event and will be available from this web page. The Twitter hashtag is #eusmj.
The registration is "On a first-come first-served basis".
مؤتمر حول دور وسائل الإعلام الجديد في المجتمع العربي
بإمكان الصحفيين المهتمين بدور وسائل الإعلام الجديدة في المجتمع العربي حضور مؤتمر لثلاثة أيام في بيروت، لبنان.
Early registration available online now
The Media Studies Program at the American University of Beirut is delighted to host the 16th annual conference of the Arab-US Association of Communication Educators.
This year, the AUSACE conference theme converges the concepts of digital literacy and media literacy, and focuses on their evolutionary and revolutionary roles in changing media education, practice, theories, and policies. 
Please use the navigation tools on the right to access any information about the conference. Do not hesitate to email us with questions: ausace2011@aub.edu.lb
And don't forget to follow us on Facebook and Twitter.

يتشرّف برنامج الدراسات الإعلامية في الجامعة الأميركيّة في بيروت باستضافة المؤتمر السنوي ال16  للجمعية  العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال.
يتمحور المؤتمر هذه السنة حول محو الأمية الرقمية والإعلامية ويركّز على دورهم التطوّري والثوري في إحداث تغيير في التربية الإعلامية والممارسة العملية للنظريات والسياسات الإعلامية.
و لا تنسى متابعة أخبار المؤتمر على:    Facebook    وعلى Twitter     

موقع يغطي قضايا الإسلام يبحث عن مساهمات من الكتابيبحث موقع إلكتروني يغطي جميع جوانب الإسلام عن مواد وأفكار جديدة من صحفيين مستقلين.
بدأ موقع OnIslam.net، والذي يغطي السياسة والثقافة والصحة والرياضة وغيرها باللغتين العربية والإنكليزية، بقبول المواد للنشر في صفحته باللغة الإنجليزية.
سيتم تقييم المواد بناء على كونها أصلية وإحتوائها على صور ذات صلة. ينبغي أن تكون المقالات باللغة الإنجليزية، وتشمل المراجع الثقافية المناسبة وأن تدخل في نطاق مواد الموقع المعتادة.
ستكون المساهمات مجانية حتى نهاية عام 2011، لكن سيتم تحديد المكافأت بحلول عام 2012.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.