التخطي إلى المحتوى الرئيسي

New York Times Editor: I wonder what the best Iraqi blogger is going to write today? من يخشى رئيس تحرير صحيفة نيويورك تايمز؟

6/21/2011 America's Peril and Recovery 
At The New York Forum this morning there was a great panel on the future of America, with the likes of Thomas Friedman, Esther Dyson, and Jonathan Miller. Will it become an ordinary nation, or remain a world’s touchstone?
Here is an edited rundown of their thoughts:
Give me "We're Tired"?
Thomas Friedman- New York Times Columnist:
With the end of the Cold War, we created 2 billion people just like us, and just when we should have been lacing our sneakers to run a race we put our feet up.
The global curve has been raised. Average is over. Whatever you do, it better not be average. I inherited James Reston’s office – 
I don’t think I’m insulting him to say he got up and thought “I wonder what my seven competitors are going to write today.” I wake up and think, “I wonder where my 70 million competitors are going to write today?. I wonder what the best Iraqi blogger is going to write today?.”
أمريكا الخطر والأسترداد
في منتدى نيويورك صباح هذا اليوم كان هناك لوحة كبيرة على مستقبل أمريكا، من أمثال توماس فريدمان، استير دايسون، وجوناثان ميلر. هل ستصبح دولة عادية، أو تبقى بيضة القبان في العالم؟
Abu N3al : "الله يطيح حضج يا امريكا"
توماس فريدمان كاتب عمود في صحيفة نيويورك تايمز:
مع نهاية الحرب الباردة أنشأنا ملياري شخص مثلنا..
ان سقف العالم قد ارتفع وقد انتهى العادي من الأمور. مهما يكن ما تفعله الأفضل ألا يكون عادياً. لقد ورثتُ منصب جيمس ريستن ولا أعتقد اني أُهينه حين أقول انه كان يستيقظ ويفكر ليت شعري ماسيكتب المنافسون السبعة لي اليوم؟ في حين اني اسيتقظ وافكر ليت شعري ما سيكتب المنافسين السبعين مليون اليوم؟ ليت شعري ما سيكتب افضل مدون عراقي اليوم؟


* Thomas Loren Friedman (born July 20, 1953) is an American journalist, columnist and author. He writes a twice-weekly column for The New York Times. He has written extensively on foreign affairs including global trade, the Middle East, and environmental issues and has won the Pulitzer Prize three times.
* James Barrett Reston (November 3, 1909–December 6, 1995), nicknamed "Scotty," was an American journalist whose career spanned the mid 1930s to the early 1990s. He was associated for many years with the New York Times.
توماس لورن فردمن: ولد في20 يوليو 1953 وهو صحفي وكاتب أمريكي يهودي صهيوني وهو معروف بمساندته لتسوية للصراع العربي الإسرائيلي. ولد توماس فريدمان في سانت لويس پارك. ارسل إلى مخيم يهودي حيث كان آب فوكسمان(Abe Foxman) مدربا فيه.في الثانوي كتب مقالات لجريدة المدرسة، حيث استجوب في احداها اريال شارون.
أبو نعال: هي شخصية عراقية فكاهية اشتهرت منذ عام 2010 حيث أصبح أبو نعال أحد أكثر الميمات العراقية شهرة على الإنترنت،

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.