التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اعلان تاسيس وانبثاق اتحاد المدونين العراقيين في احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة



عمار بن حاتم يعلن تأسيس اتحاد المدونين العراقين

Posted on  by noof.asee
ونحن نبحر نحو العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين منطلقين من فضاء غير الكثير من المفاهيم وقلب الموازين  في العديد من بلدان المنطقة  ولفت انتباه الراي العام العالمي الى الكثير من القضايا المهمة حيث ان الاعلام الجديد هو اعلام القرن الواحد والعشرين  فاننا نعلن لكل العالم وتحت  شعار(العراق اولا ) تاسيس وانبثاق ” إتحاد المدونين العراقيين “.
إتحاد المدونين العراقيين هيئة مستقلة غير ربحية  لا تخضع  لأي جهة سياسية أو إقتصادية و يعمل وفق مبدأي التشاور والعمل المشترك ويضم جميع المدونين العراقيين الذين يحملون الجنسية العراقية سواء كانوا داخل العراق او خارجه وممن يرغبون بالانتماء له. ويحق له القيام بنشاطاته في كــل دول العالم وبالتعاون مع أي جهة عالمية او محلية اخرى ؛ وقد اجمعنا ان يكون شعارنا  ( العراق اولا) ، ويهدف اتحادنا الى إحترام الإنسان و العقائد والأديان السماوية المختلفة من خلال السعي لترقية مفهوم حوار الحضارات والعمل المشترك للدفاع على الهوية الثقافية وحقوق الإنسان والبيئة وتعميق الشعور بالمواطنة.
( بناء الانسان لبناء الوطن) شعار تبناه الاتحاد لتحقيق قيم العدالة والحرية والإستقلال السياسي والثقافي لجميع شرائح ومكونات الشعب العراقي بما في ذلك حقوق الاقليات في العيش بكرامة وحرية داخل العراق.والإعتزاز بالإنتماء الحضاري ووالارث التاريخي لبلاد وادي الرافدين والعمل على الحفاظ على الهوية الانسانية المميزة في إطار التعايش الإيجابي مع الحضارات الاخرى والثقافات العالمية   .
نبذ العنف والإرهاب والدعوة لعدم إلصاقه بهوية دون غيرها و نبذ الخلافات والتفرقة المذهبية أو العرقية وكذلك تكريس قيم التغيير الديمقراطي والسلمي في المجتمع والارتقاء بالمستوى الثقافي والمعرفي للمجتمع العراقي ؛ من خلال دعم جهود التعليم ومحو الأمية وحماية حقوق المراة والطفولة ؛ والدعوة للإنفتاح المتبصر في ظل الحفاظ على القيم الأخلاقية والعقائدية للمجتمع العراقي .
ويسعى اتحادنا الى توحيد ولم شمل المدونين الذين  يعملون لخدمة وبناء العراق والانسان العراقي ولاعلاء كلمة الثقافة واستثمار الانسان ويهدفون من خلال التدوين إلى إحداث نهضة فكرية وعلمية وإيجاد وعي معرفي وثقافي لدى الإنسان العراقي بشكل خاص والانسانية جمعاء بشكل عام ومن واجباته واهدافه الدفاع عن المدونين وحريتهم في التعبير عن أفكارهم وحمايتهم من الاعتدائات والإعتقال والمساءلة لمجرد إبداء الرأي ؛ والوقوف ضد حجب أوغلق المدونات اومواقع التواصل الاجتماعي.
كذلك العمل على ترسيخ مبدأ إحترام قانون حماية الحقوق الفكرية والأدبية  وذلك  حفاظا على ملكية النتاج  الفكري  والمعنوي للمدونين والمفكرين والادباء وجميع المبدعين على حد سواء والعمل على إحداث مدونات مشتركة  ومشروعات جماعية باللغات  العربية والكردية والاثورية والتركمانية والسريانية وواللغات العالمية الاخرى لأجل الدفاع على القيم الإنسانية بصفة عامة والقضايا العراقية بصفة خاصة .
تغمرنا فرحة كبيرة ونحن نطلق هذا الاعلان كوننا سنرفد الحركة الثقافية والاعلامية في العراق برافد جديد فضائه العالم الرقمي ومنطلقين من انامل شبابنا ومبدعينا نحو الاجيال القادمة ..شاكرين مشاركتكم لنا ايها الاحبه في احتفالنا هذا ومثمنين مساندة جميع الاصدقاء والشركاء لنا ومقدرين مساعدتكم ودعمكم الدائم لنا..ومن الله التوفيق .


ركن المدونين العراقين في اليوم العالمي لحرية الصحافة

photo by mustafa.saad

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.