التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مدونة باسم "نجمة من الموصل" A Star from Mosul

رابط لمدونة عراقية تطلق على نفسها اسم "نجمة" تبلغ من العمر 18 عاما من الموصل بدأت للتو فصلها الجامعي الأول بالموصل في شمال العراق. الخميس 7 ديسمبر 2007: نظرا لأن الجامعات في العراق مختلطة، فقد وجدت بعض الصعوبة في التأقلم مع الأجواء الجامعية غير أني ما لبثت أن اعتدت عليها تدريجيا واكتسبت القدرة على التواصل مع زملائي في الدراسة على نحو أفضل.
أحيانا يفتح طالب معين حوارا مع طالبة لكن الأمر يصبح مزعجا حقا عندما لا يستطيع إكمال جملة مفيدة دون تعريض نفسه للسخرية أو جرح مشاعر الفتاة.
غادرت منزلي في وقت متأخر اليوم نظرا لأن الحي الذي أسكن به كان محاصرا.
كنا نتناول طعام الفطور عندما حدث انفجار أدى إلى تهشيم عدة نوافذ بالبيت بما في ذلك نوافذ غرفة الجلوس لكن لم يصب أحد بأذى.
بالأمس، كسرت رصاصة نافذة في البيت। ومن ثم فإننا نحتاج إلى تركيب زجاج في النافذة المكسورة إضافة على تركيب ستائر جديدة. لا يمكن للمرء أن يتوقع ما سيحدث.


"Aunt Najma" is also in Mosul. She is 19 and has sailed through her first year university exams. She describes the family holiday to Syria.
Saturday, 4 August 2007
:
It was fun there, especially meeting my aunt and uncle's families who have been living in the United Arab Emirates and have come to Syria to see us.
We were six different families. Four stayed in one apartment, and the other two in another.
We saw the celebrations of our triumph in football... The celebrations were very big. People carrying Iraqi flags walked in the streets shouting and singing and kissing the flag. It almost made me cry. It felt like winning would solve it all, we'd finally get to be happy and live like other people, but it wasn't the case of course.
...The thought of coming back to Iraq didn't seem too depressing for me when we were in Aleppo. I had spent two weeks in Syria and missed my laptop, mobile, bed and bathroom really badly.
...The road to Mosul and the first few neighbourhoods were devastated: ruins everywhere, the walls of the houses had way too many bullet holes, there were the remains of bombed-out cars and the street was very damaged. Yet all I wanted was to get home.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.